ما هو العلاج الهوميوباثي وما هي الأمراض الشائعة والتي يمكن علاجها بهذه الأدوية

مبدأ الهيموباثي: يعتمد الهيموباثي في علاجه على قانون واحد فقط يُسمى قانون المتشابهات. ينص هذا القانون على أن المادة التي تسبب عرضا ما (...





مبدأ الهيموباثي:

يعتمد الهيموباثي في علاجه على قانون واحد فقط يُسمى قانون المتشابهات. ينص هذا القانون على أن المادة التي تسبب عرضا ما (أو مرضا ما) تستطيع في نفس الوقت علاج ذلك المرض. وهذا ما تعنيه تماما كلمة هيموباثي. فمثلا هناك دواء هيموباثي يُستخدم للعلاج من الأرق أو اضطرابات النوم، يتم الحصول على المادة المستخدمة لعمل الدواء المناسب من القهوة. ذلك أن القهوة تسبب صعوبة في النوم.
ومن الجدير بالذكر أن ألأطباء التقليديين يستخدمون في طرق علاجهم نفس هذا القانون إلا أنهم لا يستوعبون ذلك. فمثلا اسأل أي طبيب تقليدي عن دواء الريتالين، هذا الدواء يستخدم لعلاج فرط النشاط. بينما مادة الريتالين نفسها تسبب فرط النشاط إذا تناولها شخص غير مصاب بهذه المشكلة!!!
لكن الجدل الدائر حول الهيموباثي عادة ما يكون عن طريقة تحضير الأدوية. ذلك أن أغلب المواد التي تسبب أعراضا مرضية هي مواد ذات تأثير سمّي. لذلك فلا يمكن إدخال تلك المواد إلى الجسم مباشرة.
وفي محاولة من الدكتور هاينمان للتخلص من تلك المشكلة، قام بتخفيف المادة الفعالة عند تحضير دواء ما بحيث يصبح الدواء أقل أذى للمريض. لكن ذلك لم ينفع بدون أن يقوم الدكتور برج المحلول المخفف بشدة.
واستمر الدكتور بتجربة طريقة التحضير وانتهى إلى أسلوب نهائي أسماه التقوية. طريقة التقوية تعتمد على تخفيف المادة الفعالة ورج المحلول مرارا وتكرارا بحيث يصبح من المستحيل وجود جزيء واحد من المادة الفعالة داخل الدواء النهائي من شدة التخفيف، لكن في نفس الوقت يبقى تأثير المادة الفعالة الإيجابي كاملا. بل إن التأثير يتضاعف.
طبعا هذه الطريقة تزيد من أعداد المشككين في طب الهيموباثي. إلا أن الأبحاث العلمية التي تلت اكتشاف هاينمان أثبتت صحة طريقته. ففي عام 1988 مُنحت جائزة نوبل لبحث طبي أثبت أن المحاليل المخففة جدا تحمل عددا من خصائص المادة المخففة حتى ولو لم يتبقى جزيء واحد من تلك المادة في المحلول.


صعوبة الهيموباثي:

في الهيموباثي الصعوبة تكمن في تحديد الدواء المناسب من ضمن آلاف الأدوية المحتملة. ذلك أن الدواء المناسب يجب أن يتم اختياره لكل شخص على حدة بحسب أعراضه. بل ليست أعراضه المرضية فقط التي تحدد الدواء، بل أيضا حالة المريض النفسية والعقلية والسلوكية!! لذلك فالمعالج الجيد يجب أن يقضي وقتا طويلا في معرفة وتحديد مشكلة المريض بالضبط. وايضا يحتاج وقتا طويلا في تحديد ما يناسبه من أدوية.
وقد يضطر المعالج لتغيير الدواء عدة مرات اعتمادا على تغير أعراض المرض وتغير حالة المريض. أي أن الهيموباثي يعتمد بكثرة على التواصل الجيد بين المعالج والمريض.

بعض الأمراض الشائعة والتي يمكن علاجها بالأدوية المثلية:



الحساسية والربو، الأمراض الجلدية (مثل حب الشباب)، البثور، الأكزيما، الصدفية، التهاب المفاصل، اضطرابات في الجهاز الهضمي، الإمساك، قرحة المعدة، الاضطرابات السلوكية، التهاب الجيوب الأنفية، سقوط الشعر، مشاكل الدورة الشهرية، الصداع والصداع النصفي، الدوار، والاكتئاب . . الخ .
كذلك يساعد كثيرا ذوي الاحتياجات الخاصة وخصوصا التوحد حيث يعد الهوميوباتي مؤثر جدا في وقف الطفل عن الصراخ او مساعدته على تنظيم عملية الاخراج او الكف عن عض اليدين واخوته وامه او طرف القميص كما يوقف الحركات الترددية او يكف عن تحسس اعضائه التناسلية كما تتحسن شهيته للاكل..
الاسم

أخبار الطقس,5,اخبار جهوية,1,اخبار عالمية,123,اخبار وطنية,428,ثقافة,54,رياضة,32,صحة,200,مال و اعمال,51,متابعات,254,مجتمع,250,
rtl
item
البوابة الإخبارية التونسية : ما هو العلاج الهوميوباثي وما هي الأمراض الشائعة والتي يمكن علاجها بهذه الأدوية
ما هو العلاج الهوميوباثي وما هي الأمراض الشائعة والتي يمكن علاجها بهذه الأدوية
https://1.bp.blogspot.com/-IJpzqxU8_2A/XmgCvLaQ5qI/AAAAAAAAANM/uiZXd1j5Wuw1u5vLhh4E_l4x6E8ADTdgACLcBGAsYHQ/s400/HOMEO.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-IJpzqxU8_2A/XmgCvLaQ5qI/AAAAAAAAANM/uiZXd1j5Wuw1u5vLhh4E_l4x6E8ADTdgACLcBGAsYHQ/s72-c/HOMEO.jpg
البوابة الإخبارية التونسية
https://www.elbaweba.com/2020/03/blog-post_10.html
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/2020/03/blog-post_10.html
true
8895115353301164337
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy