حياة بن يادم : سيدي الرئيس، لماذا تم الاعلان عن الإعانة الصينية بعد انتهاء الندوة الصحفية لوزارة الصحة و تركها في التسلل ؟؟؟؟؟ ويؤسفني، أنكم خارج المكان و الزمان.

بقلم: حياة بن يادم بعد أن عقد وزير الصحة جلسة عمل يوم السبت 14 مارس 2020ّ ،خصصت لمتابعة تقدم تنفيذ “الخطة الوطنية للتصدي لفي...



بقلم: حياة بن يادم


بعد أن عقد وزير الصحة جلسة عمل يوم السبت 14 مارس 2020ّ ،خصصت لمتابعة تقدم تنفيذ “الخطة الوطنية للتصدي لفيروس كورونا”. و مزيد تنسيق الجهود بين الوزارة و مختلف الأطراف المتداخلة من وزارات ومنظمات مجتمع مدني قصد التوقي من هذا الوباء. و خروج مديرة الامراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة، في نقطة إعلامية حول آخر المستجدات، نفت وجود فريق طبي صيني في طريقه الى تونس للمساعدة في المجهودات الجارية للتوقي من فيروس كورونا.

إثرها مباشرة تخرج علينا رئاسة الجمهورية ببيان تعبر فيه “تعرب رئاسة الجمهورية التونسية عن امتنانها لجمهورية الصين الشعبية لمبادرتها بتخصيص إمدادات طبية ومستلزمات صحية للمساعدة على مكافحة فيروس كورونا”.

سيدي الرئيس، لماذا تم الاعلان عن الإعانة الصينية بعد انتهاء الندوة الصحفية لوزارة الصحة و تركها في التسلل ؟؟؟؟؟. في حين الوزير و طاقمه و جنود الصحة في معركة، مواصلين الليل بالنهار، لمواجهة أشرس وباء أصاب الكون في القرن 21 ،معرضين حياتهم للخطر لحماية أبناء هذا الوطن.

سيدي الرئيس، أين التنسيق في مثل هذا الموضوع و الذي يعتبر من الأمور التي تخص الأمن القومي التونسي؟. أين التنسيق الذي حرص عليه وزير الصحة؟ هل هو وقت لتسجيل الأهداف بين السلطة الرئاسية و التنفيذية؟. و كيف سيتم توزيع الإمدادات الطبية والمستلزمات الصحية للمساعدة على مكافحة فيروس كورونا التي خصصتها الصين لبلادنا؟.

فهل سيتم الاستعانة ب”الكناطرية” للقيام بالعملية مثلا، بما أن التنسيق بينكم و بين الوزارة المعنية عانق الصفر؟.

سيدي الرئيس، كتبت فيكم سابقا ما لم تكتبه ليلى في قيس، و كانت الغاية تونس أولا وأخيرا. لكن يؤسفني، أنكم خارج المكان و الزمان. فمكانكم الصحيح على رأس “خيمة تونس” التي تجمع الجميع و هي “خلية تونس” تشمل كل السلط و منظمات المجتمع المدني للتنسيق و لمتابعة هذا الوباء الخطير. أما الزمان الصحيح، فهو زمان كورونا الذي لا يبقي و لا يذر.

سيدي الرئيس، مثلما دعوتنا للالتزام بالتعليمات الطبية والصحية للمساعدة على الإسراع بالتغلب على هذا الفيروس ومنع انتشاره. ندعوكم بدورنا، التنسيق بينكم و بين كل السلط و الأطراف دون استثناء، لنيل ثقة المواطن المهترئة أصلا في كل مؤسسات الدولة، و أن تبعث برسالة طمأنة تعكس وحدة مؤسساتها.

سيدي الرئيس، المعذرة، “بجاه ربي شكون قاعد يدبّر عليكم؟”.


المصدر بابنات

الاسم

أخبار الطقس,5,اخبار جهوية,1,اخبار عالمية,125,اخبار وطنية,437,ثقافة,56,رياضة,32,صحة,203,مال و اعمال,52,متابعات,255,مجتمع,252,
rtl
item
البوابة الإخبارية التونسية : حياة بن يادم : سيدي الرئيس، لماذا تم الاعلان عن الإعانة الصينية بعد انتهاء الندوة الصحفية لوزارة الصحة و تركها في التسلل ؟؟؟؟؟ ويؤسفني، أنكم خارج المكان و الزمان.
حياة بن يادم : سيدي الرئيس، لماذا تم الاعلان عن الإعانة الصينية بعد انتهاء الندوة الصحفية لوزارة الصحة و تركها في التسلل ؟؟؟؟؟ ويؤسفني، أنكم خارج المكان و الزمان.
https://1.bp.blogspot.com/-3alk16Y8_4I/Xm5JPsSwfWI/AAAAAAAAAPU/xVCL9vk3HVMfy1UgSFj8wX3qZDYiO9C7ACLcBGAsYHQ/s640/MEKKAIESI.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-3alk16Y8_4I/Xm5JPsSwfWI/AAAAAAAAAPU/xVCL9vk3HVMfy1UgSFj8wX3qZDYiO9C7ACLcBGAsYHQ/s72-c/MEKKAIESI.jpg
البوابة الإخبارية التونسية
https://www.elbaweba.com/2020/03/blog-post_56.html
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/2020/03/blog-post_56.html
true
8895115353301164337
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy