عاجل ... رئيس الحكومة الياس الفخفاخ يرد على حركة النهضة بقوة و حدّة...ويقرر إجراء تحوير وزاري مهم

عاجل ... الياس الفخفاخ يقرر اجراء تحوير وزاري





 
رئيس الحكومة الياس الفخفاخ يرد على حركة النهضة بقوة و حدّة...ويقرر إجراء تحوير وزاري مهم...يصفه بأنه في مصلحة البلاد...ويبدو أن هذا التحوير يستهدف وزراء النهضة في الحكومة...ردا على تهديدها بسحب الثقة من حكومته...!!

خطاب الفخفاخ مليء بالتحدي...ويبدو أنه يستقوي على النهضة بدعم رئيس الجمهورية الذي إلتقاه أمس فدعمه...ثم بقية حلفائه في الإئتلاف الذين تحدوا النهضة أيضا بالتهديد بسحب الثقة من رئيس البرلمان...فاختار التصعيد في خطابه وخطواته القادمة واثقا من صموده...!!!
رئاسة الحكومة تصدر بيانا و تقرر اجراء تحويرات في الفريق الحكومي 👇

تونس في 13 جويلية 2020

بيان رئيس الحكومة

على اثر الندوة الصحفية لحركة النهضة صبيحة هذا اليوم والبيان الصادر عنها والذي تضمن دعوة للانطلاق في تشكيل "مشهد حكومي بديل" ، يتوجب توضيح ما يلي:
1- بذل رئيس الحكومة مساعي عديدة ومتكررة خلال الاسابيع المنقضية لتثبيت دعائم الائتلاف الحكومي. غير أن هذه المجهودات اصطدمت بمساعي موازية وحثيثة من طرف حركة النهضة غايتها ادخال تحويرات جوهرية في شكله وفي طريقة عمله، بما يضعف انسجامه وارادته في القطع مع الماضي في حوكمة البلاد، وهو ما اربك العمل الحكومي وعطل الاستقرار.
2- قبلت حركة النهضة بان تكون عضوا في الائتلاف الحكومي ووقعت على وثيقة التعاقد، وعليه فان الدعوة لتشكيل مشهد حكومي جديد يعتبر انتهاكا صارخا للعقد السياسي الذي يجمعها مع الاطراف الاخرى ومع رئيس الحكومة، واستخفافا بالاستقرار الحيوي لمؤسسات الدولة واقتصاد البلاد المنهك من جراء الكوفيد ومن تفاقم ازماته الهيكلية، كما تؤكد هذه الدعوات غياب المسؤلية في هذه المرحلة الحرجة التي تطلب من المؤسسات ومن مكونات الائتلاف مزيد التضامن والتآزر وتغليب المصلحة العليا للوطن.
3- تعللت حركة النهضة في موقفها الداعي لأحداث تغيير في المشهد الحكومي بقضية تضارب المصالح التي وقع النفخ فيها مع تأليب الراي العام وتضليله بخصوصها. وبالرغم من ان الملف متعهد به القضاء، الا ان بعض الاطراف ومنها وللأسف حركة النهضة الشريك في الائتلاف واصلت في التأثيث لمشهد مأزوم وفي التوظيف السياسي الذي يصب في مصالحها الحزبية الضيقة.
وبالرغم أيضا من شرح رئيس الحكومة في مناسبات عديدة ابعاد وسياقات وخلفيات هذا الملف، الذي أستُعمل كمعول هدم بغاية نسف مصداقية رئيس الحكومة والحكومة وتحويل وجهتها عن الاصلاح والتغيير الذي انطلقت فيه ولم يستسغه البعض.

4- تمثل هذه الدعوات المخلة بمبدأ التضامن الحكومي بما لا يدع مجال للشك تهربا لحركة النهضة من التزاماتها وتعهداتها مع شركاءها في الائتلاف في خضم مساع وطنية لإنقاذ الدولة واقتصاد البلاد المنهك.

وبناء على هذه الاعتبارات، قررت إجراء تحوير في تركيبة الحكومة يتناسب والمصلحة العليا للوطن سيتم الاعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة.


الصيف السياسي يزداد سخونة وتشويق...😉

التعليقات

الاسم

أخبار الطقس,5,اخبار جهوية,1,اخبار عالمية,125,اخبار وطنية,437,ثقافة,56,رياضة,32,صحة,203,مال و اعمال,52,متابعات,255,مجتمع,252,
rtl
item
البوابة الإخبارية التونسية : عاجل ... رئيس الحكومة الياس الفخفاخ يرد على حركة النهضة بقوة و حدّة...ويقرر إجراء تحوير وزاري مهم
عاجل ... رئيس الحكومة الياس الفخفاخ يرد على حركة النهضة بقوة و حدّة...ويقرر إجراء تحوير وزاري مهم
عاجل ... الياس الفخفاخ يقرر اجراء تحوير وزاري
https://1.bp.blogspot.com/-UPS0_dRUBvA/XmvYMAJTd1I/AAAAAAAAAOU/thLCnNdFTUwzL6e3LrGMXgRznucDnKYAwCPcBGAYYCw/w400-h200/FAKHFAKH.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-UPS0_dRUBvA/XmvYMAJTd1I/AAAAAAAAAOU/thLCnNdFTUwzL6e3LrGMXgRznucDnKYAwCPcBGAYYCw/s72-w400-c-h200/FAKHFAKH.jpg
البوابة الإخبارية التونسية
https://www.elbaweba.com/2020/07/blog-post_26.html
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/2020/07/blog-post_26.html
true
8895115353301164337
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy