في إيقاف نبيل القروي: من انتهى اليوم ليس نبيل القروي، بل حزبه أيضا ويجب على المحامي الفهلوي "مخلوف" أن يستوعبه، اما المشيشي ، فتكاد تُخسفُ به الأرض بعد انفلات المبادرة من "يده"

الدرس يجب على المحامي الفهلوي "مخلوف" أن يستوعبه، فما زلنا لم ننسَ قوله متحدّثا عن المافيوزي حبيب الصهاينة : " لقد مدّ يده إلى الثورة" .. تعاسة السيف

 


في إيقاف نبيل القروي:

"1ـ الإيقاف كان متوقّعا ، لأنّه يوم أطلق سراحه في نفس القضيّة، كان العنوان القانوني حينها استكمال التقصّي في الشبهة .

2 ـ القضيّة تتصل بتبييض أموال تفوق قيمتها 140 مليارا . ومن الصعب وفق تقديري المتواضع أن تتمّ "حماية" المتهم من حليفه الشيخ الذي سيسحب الغطاء السياسيّ .

3 ـ إيقاف نبيل وقبله المظنون فيهم في قضية سوسة لا ينبغي أن يوهمنا بأنّ العدالة استعادت عافيتها . ولا ينبغي خاصة الاعتقاد أنّ جهاز الحكم التنفيذي منخرط فعليّا في حملة جدّيّة ضدّ الفساد و المفسدين .

4 ـ ينبغي أن يكون واضحا أن لا مشكلة شخصيّة لدينا مع القروي ، وأنّ من حقّه تماما أن يحظى بمحاكمة عادلة تليق بالقضاء و تليق بتونس .

5 ـ من انتهى اليوم ليس نبيل القروي، بل حزبه أيضا، والأيام كفيلة بإثبات هذا. والنتيجة المباشرة تغيّر موازين القوى بعد تفكك "العروة الوثقى" في برّ الأمان .

6 ـ الدرس يجب على المحامي الفهلوي "مخلوف" أن يستوعبه، فما زلنا لم ننسَ قوله متحدّثا عن المافيوزي حبيب الصهاينة : " لقد مدّ يده إلى الثورة" .. تعاسة السيف المفلول أنّه يتوهّم نفسه "ضمير الثورة" في أنوية égocentrisme غريبة و في صلف لا يتقنه إلاّ الحمقى.

7 ــ البهجة التي أراها على صفحات الفايس بعد خبر الإيقاف، لا تعكس غير أمر واحد : الوعي العميق لدى رواد الفضاء بأنّ التصدي للعصابة المافيوزية بات لا ينتظر. المطلوب الآن هو شدّ أزر القضاة الذين آمنوا بشرف مهنتهم تماما مثلما يُطلبُ فضح من تنكّر لسموّ مهمته.

8 ـ تلاشي حزب القروي المنتظر ستستفيد منه كتل أخرى ليست أقلّ شرّا من كتلة القلب. وهذا يعني أنّ المشهد السياسي سيعاد تركيبه في الأسابيع اللاحقة بعد أن تفكّك الآن . أمّا الشيخ، فعليه أن يتذكّر قول ربّ العزّة : " نبذناه بالعراء و هو سقيم" .

9 ــ المستفيد الأكبر في لعبة التوازنات الآن هو الرئيس بعد أن أثخن التحالف البرلمانيّ الذي كان يناكفه، ولكنّ الفائدة تظلّ عديمة الجدوى إذا لم ينتقل إلى تلقّف المبادرة السياسيّة بمدّ الجسور مع كلّ من يمكن أن يكون ضمن ما أسميه "جبهة اجتماعية ديموقراطية" سواء الأفراد أو الأحزاب أو المنظمات .

10 ــ رئيس الحكومة الآن ، تكاد تُخسفُ به الأرض بعد انهيار الإسناد وبعد انفلات المبادرة من "يده" خاصة أنّ حكومته طالها وباء الفساد و زار منها وزير السجن قبل القروي ..

قال أحد كبار قادة الثورات : ما زال على هذه الأمّة أن تعانيَ من المصائب و المحن!"

Khaled Krouna

التعليقات

الاسم

أخبار الطقس,5,اخبار جهوية,1,اخبار عالمية,123,اخبار وطنية,427,ثقافة,54,رياضة,32,صحة,198,مال و اعمال,51,متابعات,253,مجتمع,249,
rtl
item
البوابة الإخبارية التونسية : في إيقاف نبيل القروي: من انتهى اليوم ليس نبيل القروي، بل حزبه أيضا ويجب على المحامي الفهلوي "مخلوف" أن يستوعبه، اما المشيشي ، فتكاد تُخسفُ به الأرض بعد انفلات المبادرة من "يده"
في إيقاف نبيل القروي: من انتهى اليوم ليس نبيل القروي، بل حزبه أيضا ويجب على المحامي الفهلوي "مخلوف" أن يستوعبه، اما المشيشي ، فتكاد تُخسفُ به الأرض بعد انفلات المبادرة من "يده"
الدرس يجب على المحامي الفهلوي "مخلوف" أن يستوعبه، فما زلنا لم ننسَ قوله متحدّثا عن المافيوزي حبيب الصهاينة : " لقد مدّ يده إلى الثورة" .. تعاسة السيف
https://1.bp.blogspot.com/-RZn4R1CFhaA/X-WGehZvY_I/AAAAAAAADVM/p4oM_zdtdDkcglnon6uYe18er0xu10lwwCLcBGAsYHQ/s320/inCollage_20201225_072644008.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-RZn4R1CFhaA/X-WGehZvY_I/AAAAAAAADVM/p4oM_zdtdDkcglnon6uYe18er0xu10lwwCLcBGAsYHQ/s72-c/inCollage_20201225_072644008.jpg
البوابة الإخبارية التونسية
https://www.elbaweba.com/2020/12/blog-post_33.html
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/2020/12/blog-post_33.html
true
8895115353301164337
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy