الأميرال كمال العكروت : هكذا عشت سنة 2020... بعد اكتشاف أنّي أعاني من مرض السرطان !... و كلّ عام وأنتم لأنفسكم أقرب!

قدمت استقالتي بعد سنوات طويلة من العمل في مؤسسات الدولة ، استقالة كانت نابعة من قناعتي أن الوقت قد حان للخروج . لقد غادرت وحلم تأسيس مركز دراسات ..

الأميرال كمال العكروت


 هكذا عشت سنة 2020 !

مطلع السنة و أعياد الميلاد بالنسبة لي هي فرصة لمراجعة الذات وتقييم ما مضى وسنة 2020 كانت سنة الاختلاف والتحديات والصعاب على الجميع و لكن لأنّي أؤمن أنّ مصيرنا هو تماه لذواتنا فإنّ لدينا حرّية اختيار نصف الكأس الملآن او الفارغ وأنا اخترت التركيز على الجانب المضيء للعام المنقضي:

قدمت استقالتي بعد سنوات طويلة من العمل في مؤسسات الدولة ، استقالة كانت نابعة من قناعتي أن الوقت قد حان للخروج . لقد غادرت وحلم تأسيس مركز دراسات استراتيجية يراودني مع طموح في استثمار تجربتي لتقديم الإفادة في هذا المجال و خاصّة للشباب في الجامعات . لم يكن هذا هيّنا فالتغيير الجذري من القطاع العمومي إلى القطاع الخاصّ والحياة المدنية ليس سهلا .

في الاثناء كان خبرا صادما اكتشاف أنّي أعاني من مرض السرطان وأن الوضعية تتطلب عملية دقيقة ومستعجلة لاستئصال الورم . 

لم أر خيارا آخر غير الصمود والمواجهة بلا يأس بل بصبر عن الأذى. في شهر أفريل 2020 تخلصت من المرض بعد عملية جراحية دامت عدّة ساعات في ذروة الموجة الأولى للكورونا حين كانت المستشفيات حكرا على الحالات الاستعجالية وكنت واحدا منها...لم يثنين هذا على مصارعة الزمن بعد مصارعة المرض ولم أتوقّف عن العمل ولو ليوم، ففي نفس الشهر قمت برفقة بعض الأصدقاء بتأسيس مركز الدراسات IPASSS-Online بالخارج (كندا) وانطلقنا في القيام بالاجراءات القانونية لانشائه بتونس وقد تم ذلك في شهر اكتوبر وفي نفس الوقت واصلت تعهّداتي في التدريس والمحاضرات بتونس وبالخارج، وواصلت كتابة مقالات اعبّر فيها عما ارى فيه خيرا لبلادي. 

في شهر سبتمبر نشرت أوّل كتاب لي 

‏Les Mille feuilles d’une vie والذي أردته كتابا مفتوحا عن فترة طفولتي ومراهقتي أفتح صفحاته لشباب يمكن أن يجد نفسه في تجربتي و استمتعت كثيرا بمناقشة تفاصيله مع هؤلاء الشباب في بعض الجهات و فتح شهيّتي لكتابة المراحل التالية من مسيرتي.

اليوم بدأت أرى ثمار المجهود المتواصل من خلال نجاحات المركز والتحاق عناصر جديدة به مؤمنة ان تغيير الوطن الى ما هو أفضل لا يكون الا بالعمل البنّاء وزرع ثقافة الحوار والتسامح.

خلاصة القول أنّه ليس من حقك أو حقي أن نصدر أحكاماً مسبقة على خلق الله جزافا لأننا لا نعرف ما قد يمرّون به وكما يقال: Everyone you meet is fighting a battle you know nothing about, be kind

لا تيأسوا ولا تستسلموا فالحياة كفاح متواصل و علينا العمل على الوصول الى الاهداف التي نرسمها و نحققها طالما آمنّا بأنفسنا وعملنا على تحقيق ما آمنّا به رغم كل شىء بما في ذلك الفشل أحيانا.

النجاح هو أيضا أن تحيط نفسك بأناس تثريك وتعلي شأنك و تجدها في السّراء والضّراء، تحتاجها و تحتاجك وتجدها وتجدك...تلك هي الصداقات الحقّ وما غيرها إلّا علاقات عابرة تغربلها السّنون وأنا ممنون لعائلتي وأصدقائي وأحمد الله على سنة مرّت بحلوها ومرّها تعلّمنا منها الكثير وقرّبتنا من أنفسنا أكثر. 

كلّ عام وأنتم بخير...

كلّ عام وأنتم لأنفسكم أقرب!

التعليقات

الاسم

أخبار الطقس,5,اخبار جهوية,1,اخبار عالمية,123,اخبار وطنية,428,ثقافة,54,رياضة,32,صحة,200,مال و اعمال,51,متابعات,254,مجتمع,250,
rtl
item
البوابة الإخبارية التونسية : الأميرال كمال العكروت : هكذا عشت سنة 2020... بعد اكتشاف أنّي أعاني من مرض السرطان !... و كلّ عام وأنتم لأنفسكم أقرب!
الأميرال كمال العكروت : هكذا عشت سنة 2020... بعد اكتشاف أنّي أعاني من مرض السرطان !... و كلّ عام وأنتم لأنفسكم أقرب!
قدمت استقالتي بعد سنوات طويلة من العمل في مؤسسات الدولة ، استقالة كانت نابعة من قناعتي أن الوقت قد حان للخروج . لقد غادرت وحلم تأسيس مركز دراسات ..
https://1.bp.blogspot.com/-PDxGJJmBfh8/X--uZn7lY_I/AAAAAAAADa8/Us5q-SmYjmIToFTubPSabq3DaiAcfOQDwCLcBGAsYHQ/w320-h192/er.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-PDxGJJmBfh8/X--uZn7lY_I/AAAAAAAADa8/Us5q-SmYjmIToFTubPSabq3DaiAcfOQDwCLcBGAsYHQ/s72-w320-c-h192/er.jpg
البوابة الإخبارية التونسية
https://www.elbaweba.com/2021/01/2020.html
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/2021/01/2020.html
true
8895115353301164337
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy