حجر صحي موجه لأسبوعين في المنستير ..! " شوهدت عائلات، توفي فيها الأب والأم وطفلهما بفيروس كورونا"

ولاية المنستير شهدت عائلات توفي فيها الأب والأم وطفلهما بفيروس كورونا ، وهو ما يحتم التوجه نحو اقتراحات قصوى مع احترام الجانب الاجتماعي والاقتصادي.

 

المنستير شهدت عائلات توفي فيها الأب والأم وطفلهما بفيروس كورونا

أفاد المنسق العام للمراكز الوطنية "لكوفيد-19"، شوقي لوصيف، بأن اللّجنة الجهوية العلمية الصحية بالمنستير، اقترحت تنفيذ الحجر الصحي الجهوي الموجه في القطاعات التي تسجل اكتظاظا وفي المساحات المغلقة خلال الأربعة عشر يوما القادمة، وذلك في اجتماع اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية المنستير.

وأوضح لوصيف أنّ "الوضع الوبائي خطير جدّا في ولاية المنستير، وهو ما يفرض اتخاذ إجراءات مستعجلة لكسر سلسلة العدوى، وذلك بالتنسيق مع الّلجنة العلمية الصحية الوطنية والقرارات المركزية".

وأكد أنّه رغم التوعية والصرامة في تطبيق البروتوكولات الصحية والحملات الأمنية لمتابعة مدى الالتزام بتطبيقها، فإنّ نسبة وضع الكمامة لا تتجاوز في ولاية المنستير في أقصى الحالات 20 في المائة، مما جعل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كبيرا بها، وهناك حالة على أربعة مصابة بكورونا، والفئات الهشة هي المتضررة، وبالتالي "لابّد من حماية كبار السن، ولابّد من تعاون الجميع كي لا نصل إلى السيناريو الذي نضطر فيه للاختيار بين إنقاذ حياة مريض دون آخر".

 وأضاف أنّ ولاية المنستير شهدت عائلات توفي فيها الأب والأم وطفلهما بفيروس كورونا ، وهو ما يحتم التوجه نحو اقتراحات قصوى مع احترام الجانب الاجتماعي والاقتصادي. 

وأفاد بأنّ المنظومة الصحية بالجهة أصبحت منهكة، ذلك أن نسبة إشغال أسرة الإنعاش بلغت 100 في المائة، وأصبح عدد أسرة الأكسيجين المتوفرة في بعض الأقسام قليلا جدّا.

المصدر

التعليقات

الاسم

أخبار الطقس,5,اخبار جهوية,1,اخبار عالمية,125,اخبار وطنية,437,ثقافة,56,رياضة,32,صحة,203,مال و اعمال,52,متابعات,255,مجتمع,252,
rtl
item
البوابة الإخبارية التونسية : حجر صحي موجه لأسبوعين في المنستير ..! " شوهدت عائلات، توفي فيها الأب والأم وطفلهما بفيروس كورونا"
حجر صحي موجه لأسبوعين في المنستير ..! " شوهدت عائلات، توفي فيها الأب والأم وطفلهما بفيروس كورونا"
ولاية المنستير شهدت عائلات توفي فيها الأب والأم وطفلهما بفيروس كورونا ، وهو ما يحتم التوجه نحو اقتراحات قصوى مع احترام الجانب الاجتماعي والاقتصادي.
https://1.bp.blogspot.com/-wancm1O6OPg/X_6JBFee0MI/AAAAAAAADrQ/ncJHdQdbcyk6FEr6QACWVgA6svf_dDIeQCLcBGAsYHQ/w320-h240/inCollage_20210113_064517624.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-wancm1O6OPg/X_6JBFee0MI/AAAAAAAADrQ/ncJHdQdbcyk6FEr6QACWVgA6svf_dDIeQCLcBGAsYHQ/s72-w320-c-h240/inCollage_20210113_064517624.jpg
البوابة الإخبارية التونسية
https://www.elbaweba.com/2021/01/blog-post_13.html
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/2021/01/blog-post_13.html
true
8895115353301164337
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy