وزير خارحية أسبق يبدو أنه يجهز نفسه لوراثة حركة النهضة و الترشح للرئاسيات، يكتب بلغة تحريض واضحة ...موجهة للأشقاء في ليبيا ضد رئيس الجمهورية ... ما القصد من ذلك؟

صعيب برشة باش يكون السيد يعبر على رأيو الخاص في الحقيقة، وإنما عن رأي القيادة العائلية للحركة إذا لم تكن قيادة الحركة.

 


بكل ود، وقت وزير خارحية أسبق ويبدو أنو يجهز في نفسو لوراثة الحركة والترشح للرئاسيات، يكتب بلغة تحريض واضحة ومثيرة للإشمئزاز موجهة للأشقاء في ليبيا ضد رئيس الجمهورية وهو في زيارة لهذا البلد، وبلغة استنقاص من الرئيس ومن الزيارة، مع نوع من لوم الرئيس على عدم انخراطو في السياسة التركية، ما هو القصد؟ يعني يفترض منو هو بالذات شوية رزانة. صعيب برشة باش يكون السيد يعبر على رأيو الخاص في الحقيقة، وإنما عن رأي القيادة العائلية للحركة إذا لم تكن قيادة الحركة. 


لا علينا، نرجعو للمهم: هل الهدف فعلا من نقد الرئيس هو تصويب أداء الرئاسة؟ لا أعتقد. هل الهدف من سياسة الحركة إصلاح الأداء السياسي في البلاد؟ حسب ما نشوف لا أيضا. فكرة أن النهضة ما تفكر كان في مصلحتها الخاصة، في موقعها من الدولة فقط، وأنها تعطي الأسبقية دائما لتحالفاتها الإقليمية على استقلالية الديبلوماسية التونسية، هي أفكار تتأكد كل يوم. نتصور لو أن النهضة واعية فعلا بأن مصلحة الدولة هي صاحبة الأولوية راهي الكثير من الأشياء تغيرت في سلوكها. هذا يظهرلي مازال بعيد.


نرجعو لقيس سعيد: قيس عندو برشة مساوئ، لكن الحملة إلي صارت عليه اليوم، كيما حملات كثيرة في السابق، كانت منحطة جدا، وهذا بطبيعة الحال عندو الثمن متاعو: الناس تفهم كل يوم أن هجمات النهضة ضد قيس سعيد ليس هدفها الإصلاح ولا تصويب الأداء. الناس تفهم في كل مناسبة أن الهجمات هذي هدفها إخضاع قيس سعيد لسياسة النهضة في الداخل وإزاء الخارج.

 هذا عندو نتيجة أولى شفناها الكل، وهي أن قيس لا يمكن هزمه بالحملات هذي. بالعكس، هذا يزيده عنادا. النتيجة الثانية أن هذا السلوك يزيد في توجس الناس من النهضة، وشكهم في نواياها، ويزيد في تأكدهم أنها من كل شيء، ما يهمها كان مصلحتها، وكيفاش تسيطر على كل شيء. الترجمة متاع هذا الكل يظهرلي شفتوها في نتائج سبر الآراء.

بقلم عدنان منصر 




التعليقات

الاسم

أخبار الطقس,5,اخبار جهوية,1,اخبار عالمية,123,اخبار وطنية,428,ثقافة,54,رياضة,32,صحة,200,مال و اعمال,51,متابعات,254,مجتمع,250,
rtl
item
البوابة الإخبارية التونسية : وزير خارحية أسبق يبدو أنه يجهز نفسه لوراثة حركة النهضة و الترشح للرئاسيات، يكتب بلغة تحريض واضحة ...موجهة للأشقاء في ليبيا ضد رئيس الجمهورية ... ما القصد من ذلك؟
وزير خارحية أسبق يبدو أنه يجهز نفسه لوراثة حركة النهضة و الترشح للرئاسيات، يكتب بلغة تحريض واضحة ...موجهة للأشقاء في ليبيا ضد رئيس الجمهورية ... ما القصد من ذلك؟
صعيب برشة باش يكون السيد يعبر على رأيو الخاص في الحقيقة، وإنما عن رأي القيادة العائلية للحركة إذا لم تكن قيادة الحركة.
https://1.bp.blogspot.com/-jhY8XVRD-9k/YFKigdz3VPI/AAAAAAAAEcE/28JQpNLNr40ucom9h2RfnLpHx81TASAAQCLcBGAsYHQ/s320/60129b4cbdb177.79667068_hfiljmgnekpoq.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-jhY8XVRD-9k/YFKigdz3VPI/AAAAAAAAEcE/28JQpNLNr40ucom9h2RfnLpHx81TASAAQCLcBGAsYHQ/s72-c/60129b4cbdb177.79667068_hfiljmgnekpoq.jpg
البوابة الإخبارية التونسية
https://www.elbaweba.com/2021/03/blog-post_52.html
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/2021/03/blog-post_52.html
true
8895115353301164337
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy