النيفر تتهم إلياس الغربي بالسقوط الأخلاقي وتدعوه لتقديم الإعتذار : الغربي يرد

  في تدوينة نشرتها على حسابها الخاصّ بالفيسبوك مساء أمس الأحد 26 ديسمبر 2021، دعت المستشارة الإعلامية السابقة برئاسة الجمهورية رشيدة النيفر،...

 


في تدوينة نشرتها على حسابها الخاصّ بالفيسبوك مساء أمس الأحد 26 ديسمبر 2021، دعت المستشارة الإعلامية السابقة برئاسة الجمهورية رشيدة النيفر، الصحفي والإعلامي إلياس الغربي إلى أن يقدمّ إعتذاره من مدير الحملة التفسيرية لرئيس الجمهورية قيس سعيد، رضا لينين. 

 

واعتبرت النيفر أنّ ما قام به إلياس الغربي من تهكّم على ضيف زميله حمزة البلومي، سابقة خطيرة وسقوط أخلاقي. 


 

 

وكان إلياس الغربي كبقية العديد من المواطنين قد تساءلوا عن ما إذا كان شهاب المكي المعروف بـ رضا لينين  في حالة سُكر أو أنّ أنّه مريض أثناء حلوله ضيفا في برنامج '' جاوب حمزة'' مع الصحفي حمزة البلومي ظهر يوم أمس الأحد. 

وتأتي أسباب هذه التساؤلات نظرا إلى أنّ  صوت شهاب المكي أثناء الحوار لم يكن واضحا وكذلك إجاباته عن الأسئلة كانت بلغة متلعثمة و لم تكن واضحة ومفهومة، ولم يكن صوت السيد شهاب المكي كعادته في الحوارات الإعلامية السابقة. 

وكان إلياس الغربي قد نشر تدوينة على حسابه الخاصّ بالفيسبوك توجّه من خلالها إلى زميله بنفس الإذاعة حمزة البلومي قائلا '' فسرلنا ياخي ضيفك سكران؟''. 


 

 

 

إلياس الغربي تفاعل مع تدوينة رشيدة النيفر التي دعته من خلالها إلى الإعتذار ، وأكّد لها في تعليق على تدوينتها أنّها هي المعنية بتقديم الإعتذار نظرا إلى الكم الهائل من الأخطاء التي ارتكبتها في المهنة موضحا لها أنّ حمزة البلومي زميله ويحقّ له السؤال ودعا الغربي المستشارة الإعلامية السابقة إلى أن تلزم حدودها. 




لنشر إلى أنّ العديد لاحظوا طريقة رضا لينين الغريبة في الكلام، واختلفت الآراء بين آراء طبيّة تقول أنّ ثقل اللسان وبطء الحركة والتلعثم والتنفس المتباطئ بصوت عال (وحتى الشخير الذي لوحظ أثناء الحوار مما يدل على صعوبة التنفس) هي من آثار جلطة.

والرأي الثاني، والذي ذهب إليه أغلبُ مستعملي شبكات التواصل الإجتماعي ، هو أنّ رضا شهاب المكي كان ثملا. من آثار السكر الواضحة، تباطؤ النطق وتبعثر الأفكار وانعدام التركيز. البعض سخر من طريقة لينين التونسي في الكلام، وكأنّه خارج للتوّ من حانة (لنشر الى أنّ الحصة بثت منتصف النهار) والبعض استهجن حضور شخصية عامة، تمثل مشروع رئيس الجمهورية السياسي، في هذه الحالة التي تعكس عدم احترام للمؤسسة الإعلامية والمستمعين، إن صحّــت.

 

في حين أنّ نجل رضا شهاب المكي، فاضل المكي، في تدوينة له مساء الأحد اليوم 26 ديسمبر 2021، أكّد أنّ والده تعرض لوعكة صحية منذ أيام، واعتذر عن الحضور ببرنامج "جاوب حمزة" على اذاعة موزاييك لكن الاعلامي أصر على حضوره نظرا لأنه لم يكن بالامكان الغاء الحصة بعد الاعلان عن الضيف.

 

ردا منه على كلّ ردود الأفعال حول ضيفه، أفاد الاعلامي حمزة البلومي  أنّه يفضل الافكار والمواقف من غير مس من الأشخاص ولا السخرية من طريقة كلامهم ومرضهم.

واعتبر البلومي، أنه ليس من عادته أن يسأل ضيوفه عن حياتهم الشخصية و"ماذا شربوا قبل دخول البلاتو"، مؤكدا أنه اذا احترم الضيف المستمعين في عباراته وألفاظه وأجاب عن الأسئلة فإنه ليس ملزما بقطع الحوار.

ي.ر




التعليقات

الاسم

أخبار الطقس,7,اخبار جهوية,1,اخبار عالمية,149,اخبار وطنية,503,ثقافة,64,رياضة,65,صحة,228,مال و اعمال,61,متابعات,299,مجتمع,294,
rtl
item
البوابة الإخبارية التونسية : النيفر تتهم إلياس الغربي بالسقوط الأخلاقي وتدعوه لتقديم الإعتذار : الغربي يرد
النيفر تتهم إلياس الغربي بالسقوط الأخلاقي وتدعوه لتقديم الإعتذار : الغربي يرد
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgFRQoNXyENQPrJKXwmJogaLbnWNUBBEy4yg2IVAIFEbQSyo2TKtaqJP7SbHxKb7DvDgfHKO0KopoYZUCHtWx1f2Re7qK12ps3DwfLMXTRoA2nXN_x2vOlEcR7cI7qQxu7hIfdYxocAnwBSWqw8y1trdTkyH2wr31JTYPuv3FDUPteOWNMD5cA3dLtYXw=s320
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgFRQoNXyENQPrJKXwmJogaLbnWNUBBEy4yg2IVAIFEbQSyo2TKtaqJP7SbHxKb7DvDgfHKO0KopoYZUCHtWx1f2Re7qK12ps3DwfLMXTRoA2nXN_x2vOlEcR7cI7qQxu7hIfdYxocAnwBSWqw8y1trdTkyH2wr31JTYPuv3FDUPteOWNMD5cA3dLtYXw=s72-c
البوابة الإخبارية التونسية
https://www.elbaweba.com/2021/12/blog-post_30.html
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/2021/12/blog-post_30.html
true
8895115353301164337
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy