عاجل : تبعا لما تمّت إثارته خلال لقاء تلفزيوني حول وفاة الرئيس السابق وملابساته..وزيرة العدل تأذن بفتح بحث تحقيقي في وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي.

  وزيرة العدل ليلى جفال أذنت طبقا لأحكام الفصل 23 من مجلة الاجراءات الجزائية للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس بفتح بحث تحقيقي في ملابس...

 


وزيرة العدل ليلى جفال أذنت طبقا لأحكام الفصل 23 من مجلة الاجراءات الجزائية للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس بفتح بحث تحقيقي في ملابسات واقعة وفاة رئيس الجمهورية الأسبق الباجي قائد السبسي وإجراء الأبحاث الجزائية اللازمة ضد كل من سيكشف عنه البحث.

وأوضحت أن وزيرة العدل وجهت بفتح التحقيق استنادا لأحكام الفصل 23 من مجلة الإجراءات الجزائية بعد ما أثاره الشيخ محمد الهنتاتي  خلال برنامج تلفزيوني "الاختيار" على قناة خاصة حول وفاة الرئيس السابق وملابساته.

ومنذ شهرين، قال الناشط السياسي والمحامي منذر بالحاج علي المقرب من الرئيس الراحل أن قصر قرطاج كان مُخترقا وأن الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي يمكن أن يكون قد تم تسميمه، مشددا على أنه إلى الآن غير مقتنع بأن قايد السبسي توفي وفاة طبيعية.

وأكد أنه التقى بالرئيس الراحل أياما قبل مرضه وأعلمه بأنه قرر الدخول في معركة مع الجهاز السري لحركة النهضة، مضيفا أن الغنوشي أعلم آنذاك السبسي بانتهاء التوافق بينهم.

وتحدث بالحاج عن اللقاء الذي جمع السبسي برئيس الحركة راشد الغنوشي عندما تم إنهاء التوافق بين "النهضة" وحزب الرئيس الراحل "نداء تونس"، وقال إنه علم من السبسي أن "الغنوشي زاره ليعلمه أن التوافق بين الحزبين انتهى"، وأن الرئيس الراحل قال للغنوشي "احكموا وحدكم مع يوسف الشاهد (رئيس الحكومة الأسبق)".

وفي جويلية 2019، توفي الرئيس الباجي قايد السبسي عن عمر ناهز 92 عاما إثر "وعكة صحية". 



التعليقات

الاسم

أخبار الطقس,7,اخبار جهوية,1,اخبار عالمية,149,اخبار وطنية,503,ثقافة,64,رياضة,65,صحة,228,مال و اعمال,61,متابعات,299,مجتمع,294,
rtl
item
البوابة الإخبارية التونسية : عاجل : تبعا لما تمّت إثارته خلال لقاء تلفزيوني حول وفاة الرئيس السابق وملابساته..وزيرة العدل تأذن بفتح بحث تحقيقي في وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي.
عاجل : تبعا لما تمّت إثارته خلال لقاء تلفزيوني حول وفاة الرئيس السابق وملابساته..وزيرة العدل تأذن بفتح بحث تحقيقي في وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgOtioMzQtYvVUVWTSikUKwwsitz_nSzfpX1CZDMSiWlWYm25SKlEODGpEasbk47FpXzTayZqp3UapGZChAJn96n1wUmMUi-hK7kuErtMGnhJK2RvQVH1fs0xECcrTmSravYZiJQwJklFrU07hoXODCsg9I0pQBx-bNM2GlRtHd9a8Kdv7LKJnp_28Nww=s320
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgOtioMzQtYvVUVWTSikUKwwsitz_nSzfpX1CZDMSiWlWYm25SKlEODGpEasbk47FpXzTayZqp3UapGZChAJn96n1wUmMUi-hK7kuErtMGnhJK2RvQVH1fs0xECcrTmSravYZiJQwJklFrU07hoXODCsg9I0pQBx-bNM2GlRtHd9a8Kdv7LKJnp_28Nww=s72-c
البوابة الإخبارية التونسية
https://www.elbaweba.com/2021/12/blog-post_5.html
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/2021/12/blog-post_5.html
true
8895115353301164337
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy