كأس إفريقيا.. 4 مباريات مصيرية اليوم في الجولة الثالثة من دور المجموعات

ستكون المعركة شرسة على بطاقتي التأهل إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا بين السنغال وغينيا اللتين تواجهان مالاوي وزيمبابوي اليوم، في الجولة الثالثة الأخيرة من

 


ستكون المعركة شرسة على بطاقتي التأهل إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا بين السنغال وغينيا اللتين تواجهان مالاوي وزيمبابوي اليوم، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

فيما تنازل الغابون للمغرب لخطف المقعد من غانا التي تلعب مع جزر القمر في المجموعة الثالثة.

وسبق أن عزز المنتخبان الجاران السنغالي والغيني حظوظهما بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي بتعادلهما سلبا في الجولة الثانية، الجمعة الماضي.

ويحتل المنتخبان صدارة المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط لكل منهما بعد فوز السنغال على زيمبابوي، وغينيا على مالاوي بنتيجة واحدة 1-0، إضافة إلى التساوي بفارق الأهداف.

ويكفي المنتخبان السنغالي والغيني التعادل مع مالاوي وزيمبابوي تواليا، ليضمنا عبورهما سويا إلى الدور المقبل الذي يتأهل إليه أصحاب المركزين الأولين في المجموعات الست إضافة الى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وإذ تبدو مواجهة غينيا ضد زيمبابوي أسهل كون الأخيرة ودعت البطولة بخسارتين، فلن تكون مالاوي لقمة سائغة للسنغال، بعدما أنعشت حظوظها في الجولة الماضية بفوز على زيمبابوي، لكن لا حل أمامها إلا الفوز على "أسود التيرانغا" للعبور بشكل مباشر للدور المقبل.

وفي المجموعة الثالثة، ستكون كفة الجهد أرجح من كفة الحظ في خطف ثاني بطاقات التأهل مع المغرب التي سبق أن حسمت عبورها بتحقيقها انتصارين في أول جولتين (ست نقاط).

وفي ضوء توديع منتخب جزر القمر للمسابقة بخسارتين في الجولتين الأوليين، سيكون الصراع بين الغابون التي تواجه المغرب، وغانا التي تلعب مع جزر القمر.

ويحتل المنتخب الغابوني المركز الثاني مع أربع نقاط من فوز (بهدف نظيف على جزر القمر) وتعادل (1-1 مع غانا)، فيما تحتل غانا المركز الثالث مع نقطة واحدة (خسارة 0-1 أمام المغرب، وتعادل مع الغابون).

وبالتالي، فإن التعادل سيكون كافيا للمنتخب الغابوني للتأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1996 و2012، ليضمن المركز الثاني ويلعب في الدور المقبل مع وصيف المجموعة الأولى.

وفي حال خسارتها، ستكون الفرصة سانحة لغانا للتأهل في وصافة المجموعة إذا ما تفوقت على جزر القمر بفارق هدفين أو أكثر.

وفيما يلي برنامج مباريات اليوم في كأس أمم إفريقيا حسب توقيت مكة:

 المجموعة الثانية

مالاوي # السنغال – الساعة 19:00

زيمبابوي # غينيا – الساعة 19:00

المجموعة الثالثة

الغابون # المغرب - الساعة 22:00

غانا # جزر القمر - الساعة 22:00

المصدر: وكالات

التعليقات

الاسم

أخبار الطقس,64,اخبار جهوية,1,اخبار عالمية,195,اخبار وطنية,638,ثقافة,110,رمضانيات,13,رياضة,94,صحة,269,علوم,4,مال و اعمال,104,متابعات,458,مجتمع,418,
rtl
item
البوابة الإخبارية التونسية : كأس إفريقيا.. 4 مباريات مصيرية اليوم في الجولة الثالثة من دور المجموعات
كأس إفريقيا.. 4 مباريات مصيرية اليوم في الجولة الثالثة من دور المجموعات
ستكون المعركة شرسة على بطاقتي التأهل إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا بين السنغال وغينيا اللتين تواجهان مالاوي وزيمبابوي اليوم، في الجولة الثالثة الأخيرة من
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEh4Bd-zbLuTjW8jD1IGjjfrfsixvAMsD48NRI3lXUGkmqX_5zLoHvu4K3cAEIzLveZfEuilAh0xpBWiLY38SWd-RPqsOjDxdi5sRduRM6HzVEACg9hz3CM_rUkvIfxS4Sf_ZZtfKRSfiLBKMhCEvKklWC_mAhTICgiT9dNpMFIDz4TUkqqft5lSL7eseA=s320
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEh4Bd-zbLuTjW8jD1IGjjfrfsixvAMsD48NRI3lXUGkmqX_5zLoHvu4K3cAEIzLveZfEuilAh0xpBWiLY38SWd-RPqsOjDxdi5sRduRM6HzVEACg9hz3CM_rUkvIfxS4Sf_ZZtfKRSfiLBKMhCEvKklWC_mAhTICgiT9dNpMFIDz4TUkqqft5lSL7eseA=s72-c
البوابة الإخبارية التونسية
https://www.elbaweba.com/2022/01/4_18.html
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/2022/01/4_18.html
true
8895115353301164337
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy