يلقبونها بـ"المرأة الخارقة" بسبب عضلاتها المفتولة.. تعرف على أول عربية لاعبة كمال الأجسام في تونس( فيديو )

يلقبونها بـ"المرأة الخارقة" بسبب عضلاتها المفتولة.. تعرف على أول عربية لاعبة كمال الأجسام في تونس( فيديو )


يلقبونها بـ"المرأة الخارقة" بسبب عضلاتها المفتولة.. تعرف على أول عربية لاعبة كمال الأجسام في تونس
نص الحوار

يمنع ابتعاد النساء بشكل عام عن ممارسة رياضة بناء الأجسام، لما تسببه من تغيرات لا تتماشى مع اهتمام المرأة العربية برشاقتها، من إقبال التونسية رحاب الطرابلسي على هذا النوع من الرياضة واحترافها، غير مبالية بنظرة المجتمع إليها.

• كيف دخلت إلى عالم رياضة بناء الأجسام؟عشقت الرياضة بشكل عام منذ صغري، فلعبت مع فريق المدرسة رياضة كرة اليد، لكن بعد فترة من الزمن رغبت بأن أكتسب العضلات، لتساعدني في اللعبة، وأثناء تمريناتي اليومية تعرفت إلى رياضة بناء الأجسام، وكنت في الـ16 من عمري، فأصررت على التفرغ لها باعتبارها الرياضة الوحيدة المفضلة، حتى أصبحت هاجسي الوحيد.

• وهل تقبلت عائلتك رغبتك في احتراف هذه اللعبة؟عائلتي رفضت في البداية ممارستي لهذه الرياضة، خاصة بعد أن بدأت عضلاتي في البروز، لكن سرعان ما تقبلت الأمر، ووافقت على مضض تحت إصراري الكبير، وكنت أقول لهم: إن مبدئي في الحياة هو «أكون أو لا أكون».

استنكار المجتمع• ما هي نظرة المجتمع إليكِ، وهل يعرضك شكل جسمك لمضايقات من أي نوع؟ تلاحقني دائماً نظرات الناس وجل النظرات استنكارية، حيث لا يتقبل المجتمع بصفة عامة أن تكون المرأة قوية جسدياً، وتعليقاتهم تبقى رهينة النظرات فقط، فلم يحدث أن ضايقني أحد بكلامه.

•هل أنت بالفعل أول فتاة تونسية تحترف رياضة بناء الأجسام؟نعم ، أنا أول فتاة تونسية تحترف هذا الرياضة على مستوى عالمي، وأستطيع أن أقول إنني الوحيدة التي تمارس هذه الرياضة في تونس حالياً.

• ما البطولات التي شاركت بها كممثلة لتونس؟شاركت في البطولة الوطنية لرياضة بناء الأجسام وحققت المركز الرابع، وحالياً أتحضر وأكثف التدريبات لأكون مستعدة للبطولات الصيفية التي يقيمها الاتحاد التونسي للعبة.

• هل تحتاج هذه اللعبة إلى تناول عقاقير خاصة ومكملات غذائية لتكوين عضلات؟البروتين هو من أساسيات بناء العضلات، ولكن التغذية وحدها ليست كافية لبناء عضلات كاملة، لذلك كل لاعب مضطر أن يساعد جسمه بالمكملات الغذائية؛ لتزويده بالكمية الكافية من البروتين وسائر الفيتامينات اليومية.

• هل أثرت رياضة بناء الأجسام في حياتك الشخصية؟أثرت في شخصيتي إيجابياً، فقد ازدادت ثقتي بنفسي، وأصبحت اليوم مثلاً وقدوة للعديد من الأشخاص.

امرأة قوية• تعتبرين نفسك امرأة قوية أم أن هذه العضلات البارزة تخفي شخصية مختلفة؟بالتأكيد أنا امرأة قوية بالعضلات أو من دونها، فقوة الشخصية هي الأهم بالنسبة إلي.

• هل تجدين مقاساتك في الملابس بسهولة أم تشكل هذه التجربة معاناة لكِ؟الجسد الرشيق لا يحتاج إلى مقاسات معينة، بل بالعكس فكل اللباس يكون جميلاً عليه، وأنا حقيقة لا أواجه أي مشاكل في موضوع اللباس.

• كيف تتفاعلين نفسياً مع تغير حجم عضلاتك؟ وهل تجدين الدعم من زملائك من الرجال؟أكون في قمة السعادة عندما أحقق نتائج إيجابية في بناء العضلات؛ لأن هذه اللعبة تتطلب الكثير من الصبر والعزيمة، وأجد الدعم الدائم والتشجيع من أمي ومن مدربي أحمد فزاني.

• إذا عاد بك الزمن هل تغيرين رأيك في اختيار رياضة كمال الأجسام؟لا، يمكن لو عاد الزمن لدخلت هذه اللعبة وأنا أصغر عمراً؛ فأنا أندم على الأيام التي مرت دون أن أكون محترفة في بناء الأجسام.

• هل تعتبرين هذه الرياضة مجرد رياضة أم ميدان احتراف وعمل؟حتى الآن هذه الرياضة أعتبرها هواية، على الرغم من أنني حاصلة على شهادة مدربة.

نظام غذائيتقول رحاب الطرابلسي عن نظامها الغذائي: «هو نظام مدروس من قِبل مدربي اللاعب العالمي أحمد فزاني، فأنا أتناول خمس وجبات في اليوم الواحد، في الأولى: (5 بياض بيض و100 جرام من الشوفان، وتفاحة)، والثانية: (150 جراماً من الأرز، و 250 جراماً من الدجاج، وسلطة)، والوجبة الثالثة: (نفس الثانية)، والوجبة الرابعة: (200 جرام بطاطس وسمك وسلطة)، وكذلك الخامسة: (200 جرام لحم وسلطة).


فيديو للمشاهدة







التعليقات

الاسم

أخبار الطقس,61,اخبار جهوية,1,اخبار عالمية,191,اخبار وطنية,611,ثقافة,97,رمضانيات,13,رياضة,93,صحة,261,علوم,1,مال و اعمال,99,متابعات,422,مجتمع,403,
rtl
item
البوابة الإخبارية التونسية : يلقبونها بـ"المرأة الخارقة" بسبب عضلاتها المفتولة.. تعرف على أول عربية لاعبة كمال الأجسام في تونس( فيديو )
يلقبونها بـ"المرأة الخارقة" بسبب عضلاتها المفتولة.. تعرف على أول عربية لاعبة كمال الأجسام في تونس( فيديو )
يلقبونها بـ"المرأة الخارقة" بسبب عضلاتها المفتولة.. تعرف على أول عربية لاعبة كمال الأجسام في تونس( فيديو )
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgsNPh4QZHfVpPKnzh-J-o49v0ZGmyHMXkPE8sEzMFsnH7KWruZsag7Y1hwJT1vaoyosrjyV-kDWbhuSyDM4gxR2JoHRFC0qpgrBP08w6klKsYmTxTmUJaa6iRlIn3aGJCkTut24LhalVBQNOmlUaugbChzNlA1V8AVoIL_MlNF1UqSDb1yBoSlewZc-Q/s320/InCollage_20220409_135811264.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgsNPh4QZHfVpPKnzh-J-o49v0ZGmyHMXkPE8sEzMFsnH7KWruZsag7Y1hwJT1vaoyosrjyV-kDWbhuSyDM4gxR2JoHRFC0qpgrBP08w6klKsYmTxTmUJaa6iRlIn3aGJCkTut24LhalVBQNOmlUaugbChzNlA1V8AVoIL_MlNF1UqSDb1yBoSlewZc-Q/s72-c/InCollage_20220409_135811264.jpg
البوابة الإخبارية التونسية
https://www.elbaweba.com/2022/04/blog-post_9.html
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/
https://www.elbaweba.com/2022/04/blog-post_9.html
true
8895115353301164337
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy